Ad Code

Responsive Advertisement

الغذاء الذهبي وأهم الفتيامينات للحفاظ على صحة شعرك وتطويله

كثير من اختصاصيي التغذية تحدثوا عن أهمية المواد الضرورية لعمل الجسم والموجودة في الفواكه والخضر والحبوب، وفي شكل خاص في الفواكه الاستوائية. 

وهي تشمل على الفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية وغيرها من العناصر, ويعطي مثال الفيتامين "أ" الذي تكاد فوائده لا تعد؛ فهو يساعد على النمو العظمي، ويدعم جهاز المناعة خاصة ضد الالتهابات، كما يدعم الجهاز الهضمي والأوعية الدموية, وينظم القابلية للنوم والضغط الشراييني.
فيتامينات الشعر

كما يؤثر على عامل الشباب، وبالتالي يكافح آثار الشيخوخة, وبالمقابل فنقص هذا الفيتامين يتسبب بالتعرض للالتهابات والأمراض المعدية، مثل الأنفلونزا، كما يؤدي إلى جفاف البشرة والأغشية المخاطية، والى تكسر الأظافر وبهوت لون الشهر.

إما فيتامين "سي" فمن العناصر الأساسية لصحة الشعر وجماله؛ نظرا إلى دعمه للنفوذية الشعرية أي قابلية الخلايا الحية في الشعر لامتصاص المواد الغذائية ولفظ الأخرى المضرة.

والغذاء الذهبي للشعر غني أيضا بمركب فيتامين "بي" الذي يساعد على نمو الشعر وينشط عملية تجدد الخلايا, وبالزنك الذي يعيق نشاط الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر.

وتجدر الإشارة بصورة خاصة إلى فيتامين "بي5" المعروف بالحامض البانتومي الذي ينظم السيلان الزهمي أي الزيادة غير السوية في إفراز غدد الجلد الدهنية، ويكافح ظاهرة التساقط للشعر المتزايد عند المرأة. ولا ننسى أهمية عنصر الكبريت الأساسية في تركيبة الكيراتين المادة الرئيسية الموجودة في الشعر. ويحتاج عنصر الكبريت إلى دعم معدن الزنك وفيتامين "بي6".

لذلك ينصحك الاختصاصيون بالتركيز على الغذاء الذهبي لشعرك ودعمه بالعناصر الضرورية المذكورة من المعادن والفيتامينات, وكذلك المستحضرات التي تركز على هذا الغذاء الذهبي، سواء أكانت متعلقة بتنظيف الشعر مثل الشامبو أو بترميمه كالسيروم والملطف، أو بصيانة جماله كالجل والهلام والرذاذ وغيرها.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Ad Code

Responsive Advertisement