Ad Code

Responsive Advertisement

الدورة الشهرية والجماع

 الدورة الشهرية والجماع من الاشياء التى يتساءل عنها الكثير من الازواج خوفاً من الوقوع فى المعصية وكذلك خوفاً من الاضرار المرتبطه بالجماع اثناء الدورة الشهرية .

وقد اثبتت الدراسات الطبية ان هناك اضرار جسيمة من حدوث الجماع فى الدورة الشهرية لكل من الزوجين وقد تؤدي الى مراحل متطورة من الخطورة ولا يمكن علاجها بسهولة .

فيما يلي سوف نجيب علي جميع الاسئلة المتعلقة بالدورة الشهرية والجماع :

الدورة الشهرية

الدورة الشهرية هي عبارة عن بطانة الرحم التي جهزت لاستقبال البويضة المخصبة فعندما تكون البويضة التي تفرز من مبيض المرأة غير مخصبة (( اي انه لن يحدث حمل )) فإن بطانه الرحم تتمزق وتنزل علي هيئة دم الحيض وهو ما يسمي الدورة الشهرية بحيث انها تتكرر كل شهر ولا تتوقف الى عند حدوث الحمل .

الدورة الشهرية والجماع

الدورة الشهرية والجماع لها اضرار وتبدا هذه الاضرار بحدوث التهابات بالجهاز التناسلي لكل من الزوجين وهذه الالتهابات قد تكون بسيطه يمكن علاجها بالعقاقير والادوية وممكن ان تكون شديدة مما يؤثر علي الانجاب عند كل من الزوجين او احدهما .

فمن اخطر الاضرار التي تحدث نتيجة الجماع اثناء الدوره الشهرية هي حدوث عقم وهذا ما يصعب علاجة مما يسبب مشاكل صحية ونفسية لكل من الزوجين .


اضرار الجماع في الحيض

اضرار الجماع في الحيض تتكون من شقين :

الشق الاول النفسي

اضرار الجماع في الحيض من الجانب النفسي تحدث بسبب معرفة كل من الزوجين بحكم الجماع فى الحيض وبالتالي الشعور وبالذنب والندم مما يترتب عليه العناء النفسي والحزن وقد اثبتت البحوث ان الجانب النفسي مهم جدا لاقامة علاقة زوجية ناجحة تحتويها الحميمية والسعادة والتفاهم بين الزجين لانه عند الشعور انك تقوم بشىء منهي عنه قد يؤثر ذلك سلبيا علي اتمام العلاقة الزوجية .

الشق الثاني الجسدي

اضرار الجماع في الحيض من الجانب الجسدي كما سبق وبينا ان الجهاز التناسلي لكل من الرجل والمرأة قد يصاب بامراض خطيرة مثل الالتهابات وانتقال الميكروبات من احدهما الي الاخر ومن سوء الامراض التى قد تحدث لكل كم الزوجين او لاحداهما هو انتقال الالتهابات الشديده الى المناطق الداخليه من الجهاز التناسلي مما يؤدي الى العقم .

1- وقت الجماع

اضرار الجماع وقت الدوره

اضرار الجماع وقت الدوره يكون شديد علي المرأة بالاخص اكثر من الرجل لانها تكون فى حاله جسدية ضعيفة وقابله لانتقال اى ميكروبات لجهازها التناسلي مما يؤدي الى الاصابة بالاتهابات والامراض المختلفة كما ان الرجل ايضا عرضه للاصابة وانتقال الميكروبات اليه وحدوث التهابات فى الجهاز التناسلي وانتقالها من الاعضاء الخارجية الى الاعضاء الداخليه من الجهاز التناسلي, وقد تكون هذه الالتهابات شديدة مما يؤثر علي قدرته الانجابية .

2- الرجل

اضرار الحيض على الرجل

اضرار الحيض على الرجل متفاوتة حسب سرعة الذهاب الى الطبيب وتناول العلاج اللازم للاضرار التي حدثت بالفعل وعدم اهمال الامور الي ان تصل الى مرحلة خطرة لا يمكن التعامل معها وعلاجها وعلاجها يكون صعبا وتستطيع معرفة اضرار الحيض علي الرجل من الاتي :

1- حدوث التهابات بالعضو الذكري للرجل .

2- انتقال الالتهابات الي الاجزاء الداخلية من الجهاز التناسلي للرجل .

3- حدوث التهابات شديدة بالخصيتين .

4- حدوث تشوهات وتاثير سلبي علي الحيوانات المنوية .

5- حدوث عقم وعدم قدرة علي الانجاب .

 

هل اضرار الدورة الشهرية على الرجل بمكن ان تصل للعقم ؟

نعم اضرار الدورة الشهرية علي الرجل يمكن توصله الي العقم ولكن ذلك يحدث بعد ان يعاني الرجل من التهابات شديدة جدا فى الجهاز التناسلي وخاصة اذا كان هذا الالتهاب فى الخصيتين .

هل اضرار الدوره الشهريه على الرجال لها علامات واضحة ؟

اضرار الدوره الشهريه على الرجال قد يظهر تاثيرها سواء عن طريق شعور بالحرقة فى الجهاز التناسلي او حرقة اثناء التبول وكثيرة ما يكون هناك اعراض مماثله لامراض اخري وفى كل الحالتين يجب مراجعه الطبيب المختص لعلاج الحالة فى بدايتها وعدم الوصول الى المراحل المتقدمه مع الالتهابات التى تؤدي الى العقم .

3- اضرار دم الحيض على الرجل

هل من اضرار دم الحيض على الرجل التأثير علي قدرته الجنسية ؟

اضرار دم الحيض على الرجل تؤثر علي قدرته الجنسية بالفعل لان العلاقة الزوجية تطلب الراحه النفسية والصفاء الذهني للوصول الي المتعه المرجوة واذا كان هناك اشمئزاز او عدم ارتياح لوجود دم الحيض الذي ينفر الرجل فسوف يؤثر هذا الشعور بالسلب علي قدرته الجنسية لانها تتوقف بدرجة كبيرة علي الحالة النفسية والمزاجية للرجل .

اضرار دم الحيض

اضرار دم الحيض علي المرأة قد يؤدي نزول دم الحيض بكميات كبيرة الى اصابة المرأة بفقر الدم (( الانيميا )) مما يتوجب معه الذهاب الى الطبيب المختص لاخذ العلاج المناسب كما يتوحب عمل الفحوصات لمعرفة اسباب دم الحيض الكثير لكي تتجنب اضرار دم الحيض .

4- اثناء الحيض

الجماع اثناء الحيض

الجماع اثناء الحيض سواء تم بعلم الزوج او بدون علمه فالجماع اثناء الحيض له اضرار علي كل من الرجل والمرأة والبعض يخطأ فى حساب عدد الايام التي تمكثها الشهرية فيظن انها قد انتهت ويجامع زوجته ثم يتعرض للاضرار الناتجة عن وجود دم الحيض .

5- اثناء الدورة الشهرية

الجماع اثناء الدورة الشهرية

الجماع اثناء الدورة الشهرية ليس له اي منفع او فائدة تعود علي اي من الزوجين بل ان الجماع اثناء الدورة الشهرية لا يحمل الا الاضرار والامراض التناسلية لكل من الرجل والمرأة .

6- عند الحيض

الجماع عند الحيض

الجماع عند الحيض غالبا تكون المرأة لا تعلم بنزول اول الحيض ويتم الجماع ويتبين لهما وجود دم الحيض وهو ايضا له نفس الضرر اذا كان الدم كثير او قليل فلا يفرق وعلي ذلك يجب حساب ايام الدورة ومتي يبدا وجود اول اعراض للحيض . 

7- في الحيض

الجماع في الحيض

الجماع في الحيض عند حدوثه قد يصاب الزوج او الزوجه بالاتهابات ولذلك يجب متابعه الطبيب المختص للعلاج وعدم الدخول فى مراحل اخري تكون اكثر خطورة لان من الامور الصعبه التى يجب عدم الوصول اليها هيه الالتهابات الشديدة التى قد تحدث لقناتي فلوب او المبيضين عند المرأة وكذلك التهاب الخصيتين عند الرجل .

8- الاضرار الصحية

الاضرار الصحية للجماع اثناء الحيض

الاضرار الصحية للجماع اثناء الحيض تتمثل فى الامراض التي قد تنتقل بين الرجل والمرأة نتيجة للجماع اثناء الحيض والتي تصيب الجهاز التناسلي الخارجي ومنه الي الجهاز التناسلي الداخلي وتكون الاضرار الصحية فى هذه الحالة اكثر ضرر عليهما .

9- اضرار الشهوه

اضرار الشهوه اثناء الدوره

اضرار الشهوه اثناء الدوره تتلخص فى ان هذه الشهوة قد تؤدي الي حدوث جماع بين الرجل وزوجته اثناء الدورة وهذا الذى يجب تجنبة لما له من اضرار لكل من الزوج والزوجة ومن هذا يتضح ان اضرار الشهوه وقت الدوره عبارة عن الوصول الي اي مدي هل هي سوف تصل الي الجماع ام لا .

10- اضرار المداعبة

اضرار المداعبة اثناء الدورة الشهرية

اضرار المداعبة اثناء الدورة الشهرية تتلخص ان المداعبة قد تؤدي الى حدوث شهوة وينتهي الامر بين الوجين بممارسة العلاقة الزوجية اثناء الدورة الشهرية وهذا له اضرار كبيرة , ومن اخطر اضرارها الاصابة بالعقم سواء لكلا الزوجين او احدهما .

11- اضرار ممارسة العاده

اضرار ممارسة العاده اثناء الدوره

اضرار ممارسة العاده اثناء الدوره غير مستحب اثناء الدورة الشهرية او غير الدورة الشهرية لما تتركه من اضرار نفسية ويجب علي المرأة شغل نفسها بأي انشطه رياضيه او اجتماعيه وعدم العزله والجلوس بمفردها والاشتراك فى الحياة الاجتماعية وتكوين الصداقات وغير ذلك .

12- شرب دم الحيض

اضرار شرب دم الحيض

اضرار شرب دم الحيض كثيرة فاذا علمت ان شرب الدم بصفه عامة محرم فما بالك بشرب دم الحيض وما هي اضرار دم الحيض فى هذه الحالة واي شخص يشمئز ويتأفف من شرب دم الحيض .

13- اعراض

اعراض شرب دم الحيض

اعراض شرب دم الحيض من المؤكد ان اول ما يتأثر من الاعضاء الداخلية للانسان الذى يتعرض لشرب دم الحيض هو المعدة حيث يحدث بها التهابات نتيجة لوجود مكروبات بهذا الدم وانه غير صالح للشرب ابدا كما ان الكبد سوف يتاثر بدرجه كبيرة لانه المسؤل عن تخلص الجسم من السموم وبالتالي اعرض شرب دم الحيض تؤثر علي كل من المعدة والكبد كما ان الكلي ايضا تتأثر لانها تعمل كمصفاة واخرج الذائد من السموم والشوائب الموجوده بالدم مع البول وبهذا نجد ان اعراض شرب دم الحيض كثيرة وخطيرة .

14- للرجل

شرب دم الحيض للرجل

شرب دم الحيض للرجل لا يكون الا بدون علمة كأن يكون هناك امراة تبغضة وتكرهه كرها كبيرا فتضع له دم الحيض فى مشروب او اكل وعلي ذلك يجب الاحتياط وعدم تناول الطعام او الشراب عند من يعاديك ويكن لك العداء والكراهيه .

15- للزوج

شرب دم الحيض للزوج

شرب دم الحيض للزوج كيف يتاتي من زوجة ان تفعل هذا بزوجها الذي هو سند لها فى الدنيا واقرب اليها من والديها وجميع اهلها فيجب ان تحافظ علي العلاقة الزوجية وعلي صحة زوجها مهما كان هناك من المشاكل والخلافات فهي موجوده فى كل بيت لان شرب دم الحيض للزوج او لغيرة سوف تؤدي لمشاكل صحية كبيرة وتكون المراة التى فعلت هذا مسؤله مسؤلية كاملة امام الله .

16- الاستمتاع بالزوجة

الاستمتاع بالزوجة وقت الدورة الشهرية

الاستمتاع بالزوجة وقت الدورة الشهرية مبارح والذي محرم وقت الدورة الشهرية هو الجماع اما باقى بدنها فيمكن الاستمتاع به كما يشاء الزوج .

17- المداعبة

المداعبة اثناء الدورة الشهرية

المداعبة اثناء الدورة الشهرية احد الامور المباح لكل من الزوجين اثناء الدورة مع مراعات الحدود فى المداعبة لكي نتجنب الوصول الى الجماع وهو الامر المنهي عنه اثناء الدورة الشهرية .

18- هل يجوز المداعبه

هل يجوز المداعبه اثناء الدوره الشهريه

هل يجوز المداعبه اثناء الدوره الشهريه اثبت طبيا ان الحاله النفسية تتحسن عند المرأة عند الاهتمام بها ومداعبتها اثناء الدورة الشهرية وقد يخفف هذا الامر مما تتعرض له من الم وتقلصات .

19- بعد الحيض

الجماع بعد الحيض

الجماع بعد الحيض ليس به اى مانع بشرط التاكد من انتهاء الدورة الشهرية والجماع فى هذه الحالة لا يضر اي من الزوجين .

 

هذا المقال قام بنائة علي اسئلة كثيرة وصلت علي بريد موقعنا معلومات طبية

ولذلك قد جمعنا فقرات عديدة تعبر عن الاسئلة التى طرحت علينا .

مواضيع تهمك :

أضرار العلاقة الزوجية أثناء الدورة الشهرية

إرسال تعليق

0 تعليقات

Ad Code

Responsive Advertisement