Ad Code

Responsive Advertisement

حقن البلازما للشعر وشرح طريقة الاستخدام

حقن البلازما للشعر اشتهر فى السنين الاخيرة بسبب استخدامها المتنوع للوجه والشعر والمناطق الداكنة اسفل العينين وقد نال اقبال كبير فى الوطن العربي بالاخص مصر والسعودية وذلك لما حققة من نتائج جيدة فى العلاجات المطروحة للشعر .

ما هي حقن البلازما ؟

بلازما الدم هو سائل حيوي مهم جدا يتم استخلاص البلازما من مكونات الدم المختلفة عن طريق اجهزة فصل مركزية يتم من خلالها فصل البلازما واعادة حقنها للشعر او للبشرة للاستفادة منها حيث انها سائل حيوي يعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتحسين الشعر والبشرة .

البلازما للشعر

البلازما للشعر هو العلاج السريع بسبب صفائح الدم الغنية بالفيتامينات المفيدة للشعر التى يتم حقنها فى فروة الرأس مما تساعد فى وصول الفائدة العلاجية للشعر بشكل مباشر بدون انتظار اوقات طويلة لظهور الناتج العلاجي وهذا هو سبب شهرة حقن البلازما للشعر وسبب جعلها الأكثر ارتفاع فى القيمة المادية عن غيرها من العلاجات السطحية مثل بيرفورما وغيرها من المحفزات .

 فى موضوعنا هذا سوف نقدم اليكم بعض فوائد البلازما للشعر وبالاخص للاشخاص الذين لم يفقدوا الشعر بالكامل لانها تعطي معهم نتيجه رائعه وتظهر نتيجه الفائده بعد ثلاث شهور على اقل حد وست شهور كحد اقصى سوف تلاحظ توقف تساقط الشعر ومنظر الشعره المختلف

حقن البلازما للشعر

طريقة استخدام البلازما لمعالجة الشعر :

يتم سحب كميه بسيطه من الدم من خلال زراعك ويتم وضعها على جهاز الطرد المركزي بعد عدة دقائق على وضعه على الجهاز يتكون البلازما باللون الاصفر هذا هو البلازما الذى سيتم استخدامه بحقن فروة الرأس يتم خلطه مع ماده الكاليسوم وذلك حتى يتم تحفيز الصفائح على افراز الحبيبات البنائه وعناصر النمو والترميم .

يتم توزيعه فى اماكن متعدده فى فروة الرأس من التركيز على المنطقه الاماميه التى يحدث بها الصلع بصوره اكبر قد تصل عدد الشكات 40 او اكثر ولا تؤلم لدرجه كبيره ويتم تخدير المنطقه التى ستحقن بقطعه من الثلج حتى يتم تخفيف درجه الالم

الاجابة على بعض الاسئلة المتعلقة بالبلازما

 

1- لماذا يسحب الدم من الشخص ومعاوده ضخ الدم فى فروة الرأس ؟

الاجابه : يحتوي الدم الذى يسحب من الزراع على صفائح دمويه وعناصر تقوم على تحفيز نمو الشعر من جديد

حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر

2- ماهى كميه الدماء التى سيتم سحبها   ؟

الاجابه : مقدار بسيط يسحب داخل حقنه .

3- هل يتم تخدير الشخص الذى يستخدم البلازما فى الشعر ؟

الاجابه : لا يتم التخدير ببنج موضعى بل يتم استخدام قطعه من الثلج ويتم تمريرها اكثر من مره قبل الحقن فى المنطقه التى ستحقن بها ويتم اعطائك الحقن من خلال اطباء متخصصين محترفين فى سرعه الحقن والطريقه الصحيحه التى تعطي نتيجه للشعر .

 

4- ماهي البلازما ؟

prp للشعر

prp للشعر هو اسم العلمي لحقن البلازما وهي مفيدة جدا للشعر وكذلك تستخدم فى غراض اخري كثيرة مثل حقن البشرة لاكسابها نضارة وحيوية .

الاجابه : اذا كنت تسئل ماهي البلازما هي احد مكونات الدم , وتستطيع تحديد شكلها لانها ماده شفافه سائله ولونها قريب من الاصفرار .

 

5- هل البلازما مفيده للشعر ؟

فوائد بلازما للشعر

الاجابه : نعم بدرجه كبيره وتعطي نتيجه رائعه لو قمت باستخدامها فى وقت مبكر قبل وصولك للصلع يحيث لها القدره على معالجه الجين الذى يسبب تساقط الشعر وايقافه وتساعد فى اعداه نمو الشعر من جديد وتغذيته .


6- ماهو سعر حقن البلازما للشعر ؟

الاجابه : يتراوح سعر حقن البلازما حسب الجلسه والمركز الذى سوف تتردد عليه او عياده لو مركز قد يبدا سعر حقن البلازما للشعر من 300 جنيه للمره الواحده ويتم اخذ حقنه واحده كل شهر , اما فى العياده يبدا السعر من 150 جنيه ويتم اخذ الحقنه مره واحده فى الشهر .

وهذه هي الاسعار المتداولة فى مصر لسعر البلازما .

ومن هذا يتضح ان اسعار بلازما الشعر معقولة ويمكن ان يتحملها الشخص العادي.

سعر حقن البلازما للشعر في جدة وفي المدينة وفي الرياض

سعر حقن البلازما للشعر في جده ، المدينة ، الرياض يتختلف من مركز الي اخر حسب امكانيات المركز فقد يتراوح بين 150 ريال الي 500 ريال او اكثر .

اسعار حقن البلازما في ادمه

يختلف كل مكان حسب ما تم توضيحة لكم ، فقد يكون سعر حقن البلازمان فى ادمه اقل من مناطق اخري فكل .

قد يرغب بعض الاشخاص فى اخذ الحقن مكسف يمكنك استشاره الطبيب فى ذلك .

————
تنبيه هام
————
جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامه لتنمية المعلومات الصحية
ولزيادة الوعي الصحي  .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص
لان كل حاله تخلتف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته
ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حاله كل شخص
وفقكم وشفاكم الله ..
فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر معلومات طبية

حقن البلازما للشعر

إرسال تعليق

0 تعليقات

Ad Code

Responsive Advertisement